Facebook Page Twitter Page Instagram Page You Tube Page Email Apple Application Android Application
 
Al Mustagbal Website
أخبار مصورة
الكعبة المشرّفة في صور
أشكال ملفتة للغيوم فوق مدينة صور اللبنانية
الأنوار القطبية تضيء سماء اسكتلندا
كهوف من الجليد في بحيرة بيكال في سيبيريا
شلالات نياجرا
اروع الصور لامواج البحر
الطائرة الشمسية التي ستجول العالم من دون وقود
من سماء لبنان الجنوبية الغيم يرسم في تشرين لوحات سماوية
حين زينت الثلوج جنوب لبنان
Weather Kuwait
2015-10-26 14:03:35
عدد الزوار: 9406
 
النشرة الاخبارية ليوم 26 – 10 – 2015 : سمو أمير الكويت يفتتح غدا دور الانعقادي الرابع للفصل التشريعي
 
 

سمو الامير يفتتح غدا دور الانعقادي الرابع للفصل التشريعي .. و الصباح الخالد يبحث مع بلير القضايا الاقليمية والدولية و مشاركة كويتية في السوق العربي الافريقي الخيري وفي الشأن البرلماني الغانم يشيد بجهود وزارة الداخلية في تأمين الحسينيات و الجيران يُلمّح الى مساءلة وزارة التربية

دولياً , 3 قتلى بإطلاق نار في مرسيليا , و طلقات تحذيرية من كوريا الجنوبية تستفز الشمالية .. و الكشف عن مخطط روسي لضرب بريطانيا بقنابل نوويّة

سمو الامير يفتتح غدا دور الانعقادي الرابع للفصل التشريعي

يتفضل حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بافتتاح دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي الرابع عشر لمجلس الامة وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم غد الثلاثاء 14 محرم 1437 هجرية الموافق 27 اكتوبر 2015 ميلادية بمبنى مجلس الامة. "

الصباح الخالد يبحث مع بلير القضايا الاقليمية والدولية

من جانبه , النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح تناول امس مع رئيس وزراء المملكة المتحدة الأسبق توني بلير، المسائل الاقليمية والدولية والقضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وعددا من كبار المسؤولين وذلك في مقر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية

مشاركة كويتية في السوق العربي الافريقي الخيري

في سياق آخر , الكويت شاركت في السوق العربي الأفريقي الخيري الذي نظمته جمعية زوجات سفراء دول الشرق الأوسط وأفريقيا في اليابان، حيث مثّل البلاد سفارة الكويت لدى طوكيو.

 وعُرضت خلال السوق المصنوعات اليدوية التراثية وقدمت المأكولات الشعبية.

بيان صادر عن السفارة، اشار الى ان حرم السفير الكويتي جميلة العتيبي اكدت ان ريع السوق الخيري الذي شاركت فيه 26 سفارة الى جانب عدد من المنظمات غير الحكومية وغير الربحية سيذهب لدعم الرعاية الصحية للنساء والأطفال في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا.واعربت العتيبي عن شكرها لوزارة الخارجية الكويتية على استجابتها الدائمة لمتطلبات السفارة للمشاركة في هذه المناسبات التي تسهم في إبراز الصورة البهية لدولة الكويت في مختلف المحالف والمناسبات.

واعربت عن حرص السفارة دائما على المشاركة في مثل هذه المناسبات من أجل تعريف الشعب الياباني الصديق بالمعالم الحضرية والثقافية والتقليدية لدولة الكويت بهدف تعزيز التقارب الثقافي بين البلدين.

في الشأن البرلماني : الغانم يشيد بجهود وزارة الداخلية في تأمين الحسينيات

رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ثمّن الدور الوطني لرجال الداخلية بقطاعاتها كافة في تأمين المساجد والحسينيات خلال شهر محرم .

موقف الغانم جاء في تصريح صحافي ثمّن خلاله عاليا الجهود الجبارة والاستثنائية لرجال الداخلية وعلى رأسهم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح في تأمين المساجد والحسينيات لتمكين المواطنين من ممارسة شعائرهم في أمن وأمان".

كما اشاد "بجهود رجال الأمن المخلصين وبتعاون أصحاب المساجد والحسينيات والتزامهم بالتعليمات والإرشادات الأمنية فوتنا الفرصة على كل من يضمر لوطننا السوء وكل من يتربص باستقرارنا وأمننا".

وتضرع الغانم الى المولى العلي القدير "ان يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه تحت قيادة ورعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الامين حفظهما الله ورعاهما

الجيران يُلمّح الى مساءلة وزارة التربية

من جانبه , النائب عبدالرحمن الجيران استند الى تقرير الوكيل المساعد لنظم المعلومات في ديوان الخدمه المدنيه بشأن ملاحظات ديوان المحاسبه على وزارة التربيه ليؤكد عمق القصور الفني والمهني والرقابي في الجهات المعنيه ذات الاختصاص.

الجيران لفت الى ان "التقرير رغم انه يتناول جزئيه بسيطه لاتشكل شيئاً مذكوراً٬ إلاّ انها في الوقت نفسه تضاعف المسؤوليه على وزارة التربيه للمبادره بتحديث بيانات الموظفين وفق النظم الحديثه مع توحيد شاشة العرض".

ورأى ان ذلك لا يعفي هذا الوزاره من حق المساءله بشأن تطبيق الشروط الجزائيه بحق المخلين بالعقود الانشائيه والتنمويه والمناقصات مشددا على اننا "لا نريد ان يصدق المثل القائل "بغى يكحلها عماها"

 

في الشأن العربي  : قتلى نتيجة سوء الأحوال الجوية بالإسكندرية

كما في لبنان، كذلك في الدول المجاورة، تسبّبت غزارة الأمطار بـ"كوارث" في عدد من المناطق، ولكن من دون مشهد النفايات. فالأمطار التي هطلت على مناطق متفرقة في مصر، خاصة بمحافظة الإسكندرية، تسببت في جملة من الخسائر، حيث غرقت الكثير من شوارع المحافظة، الملقبة بـ "عروس البحر المتوسط" في المياه، فيما سقط كابل كهرباء ترام المحافظة متأثراً بالأمطار وأدى لوفاة ستة أشخاص على الأقل.

نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا صوراً لما خلّفته سوء الأحوال الجوية في الإسكندرية، وغرق العديد من السيارات بسبب ارتفاع منسوب المياه في الشوارع. كما ان العديد من النشطاء عبر مواقع التواصل طالبوا بإقالة محافظ الإسكندرية هاني المسيري، والذي صرح بأن هناك "خطة لحل أزمة تراكم مياه الأمطار تظهر نتائجها الشتاء القادم".

أما في الأردن، فقد تفاجأ السكان بسقوط حبات برد كبيرة فوق رؤوسهم. وكان المواطنون ينتظرون تساقطاً عادياً للأمطار بعد بيان لدائرة الأرصاد الجوية الذي أفاد بأن المملكة "تأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي"، إلا أن ما شهدته محافظة إربد على وجه الخصوص يعد سابقة بحسب السكان.

والأمطار التي صاحبت تساقط البرد، تسببت بسيول كبيرة أدت إلى إغلاق شوارع لفترة وإعاقة حركة المرور قبل أن تقوم السلطات المختصة بإعادة فتح الطريق. كما تسبب هطول الأمطار بانقطاع واسع للتيار الكهربائي عن مناطق في شمال البلاد.

ترقب لإعادة فتح معبر بين العراق والأردن

وبعد إغلاق استمر نحو أربعة أشهر، وبناء على طلب حكومة الأنبار، رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي أصدر قرارا بفتح معبر طريبيل مع الجانب الأردني أمام حركة المسافرين والبضائع، بعد تأمينه من الجانبين العراقي والأردني.

مسؤولون عراقيون أشاروا في هذا السياق إلى أن السلطات الأردنية تقوم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العراقية لتحديد موعد للبدء باستقبال المواطنين، وتسيير الحركة التجارية من وإلى العاصمة عمان.

والحكومة الأردنية لم تغلق المنفذ الحدودي "معبر الكرامة"، الذي بقي مفتوحا منذ قرار العراق بإغلاق منفذ طريبيل في الجانب الحدودي للأردن.

إلا أن رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية نبيل رمان، قال لوسائل إعلام محلية ان إعادة فتح المنفذ الحدودي سيكون لفترة محدودة، من أجل نقل بضائع وشحنات عالقة لمستثمرين عراقيين منذ عدة أشهر.

بلير يعترف بارتكاب أخطاء خلال حرب العراق

في بعد مرور أكثر من 12 عاما على إسقاط نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير اعتذر عن "أخطاء" ارتكبت خلال حرب العراق التي حصلت عام 2003. تصريحات بلير الصادمة جاءت في مقابلة تلفزيونية قدم فيها اعتذاره عن الأخطاء التي ارتكبت خلال الحرب التي قادتها الولايات المتحدة في العراق عام 2003، وأدت إلى إسقاط نظام صدام حسين.

بلير أشار إلى ان "حقيقة المعلومات الاستخباراتية التي تلقيناها كانت خاطئة، لأنه وحتى مع استخدام صدام حسين للأسلحة الكيماوية ضد شعبه وضد آخرين، إلا أن ما ظننا أنه يمتلكه لم يكن موجودا بالصورة التي توقعناها".

وأيضا، بلير اعتذر عن أخطاء أخرى متعلقة بالتخطيط للحرب، وقال: "أعتذر عن أخطاء أخرى متعلقة بالتخطيط، وبالتأكيد عن الأخطاء التي ارتكبناها حول الطريقة التي فهمنا بها ما يمكن أن يحدث بعد إزالة النظام"

في الشأن الدولي 3 قتلى بإطلاق نار في مرسيليا

 

منطقة مرسيليا الواقعة في جنوب فرنسا، معروفة عبر التاريخ بارتفاع نسبة الجريمة فيها المرتبطة غالبا بتجارة المخدرات.

وفي هذه المدينة، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاما، قُتلوا بأعيرة نارية أمام مبنى في مجمع سكني شمال مدينة مرسيليا. وعثر في مكان الجريمة على نحو 20 رصاصة فارغة، كما عثر بعد الحادث على سيارتين محترقتين في "غاردان" على بعد قرابة 20 كلم شمال مرسيليا.

كما ان الشبان الثلاثة كانوا متواجدين في مدخل المبنى عندما فتح عدد من الأشخاص يستقلون سيارتين النار، والشاب القتيل البالغ 24 عاما كان معروفا لدى أجهزة الشرطة لكن الشابين الآخرين غير معروفين.

ومجمع "لا سيتي دي لوريي" يُعرف بأنه محور لتجارة المخدرات في مرسيليا.

طلقات تحذيرية من كوريا الجنوبية تستفز الشمالية

من جانب آخر لا يخفى على أحد ان كوريا الشمالية ترفض رفضا قاطعا ما يسمى بخط الحدود الشمالي الذي تم ترسيمه في نهاية الحرب الكورية باعتباره خط الحدود البحرية وتشدد على أن الحدود تقف عند خط الجنوب أكثر.

وتزامناً مع لقاء لمّ شمل أسر فرّقتها الحرب الكورية (1950-1953) بموجب اتفاق وقع في أغسطس/ آب دعا إلى تحسين العلاقات بين الكوريتين، أطلقت كوريا الجنوبية طلقات تحذيرية على زورق دورية لكوريا الشمالية قرب الحدود البحرية المتنازع عليها، بحسب ما أفاد مسؤولون كوريون.

وفي هذا السياق، وكالة "رويترز" نقلت عن مسؤول في وزارة الدفاع في سيول، طلب عدم نشر اسمه، قوله إن بحرية كوريا الجنوبية أطلقت عدة طلقات على زورق دورية تابع لكوريا الشمالية كان يجري عملية "روتينية" عبر الحدود البحرية المتنازع عليها السبت وأجبرته على التراجع.

الكشف عن مخطط روسي لضرب بريطانيا بقنابل نوويّة

وفي ظلّ إحتدام الصراع الدبلوماسي بين الدول الغربية والولايات المتحدة الأميركية من جهة، وروسيا من جهة أخرى، تقوم هذه الدول بين الحين والآخر بتدريبات عسكريّة، تريد من خلالها كلّ دولة توجيه رسالة إلى الخصوم بأنّها فاعلة عسكرياً وقادرة على التحرك مدى إستدعى الأمر ذلك. ولا شكّ أنّ ما يحصل اليوم دولياً ما هو إلا إمتداد للحرب الباردة التي امتدّت على سنوات طويلة.

وفي هذا السياق، رسالة سرية تمّ الكشف عنها أخيراً، أظهرت تخطيط روسيا لقصف لندن بقنابل نووية خلال فترة الحرب الباردة في 1954.

وهذه الرسالة السرية، المكتوبة بخط اليد، تعود إلى خبير نووي بريطاني يدعى ويليام باني، هدفها تحذير سلطات بلاده من المخطط الروسي. "/المستقبل/" انتهى ل . م 

 

Addthis Email Twitter Facebook
 
 
 
 
 
 
 
Al Mustagbal Website